البوابة الالكترونية لسوق العبور
2018/11/16 -- ربيع الأول / 08 / 1440
إدارة الموقع
إتصل بنا
الرئيسية
تفاصيل الخبر
وزيرة الصحة تبحث مع مجدى يعقوب إنشاء وحدة جراحات قلب أطفال ببورسعيد

أطلقت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، مرحلة جديدة من التعاون بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدنى، لتحسين مستوى الخدمة الطبية.

واستقبلت زايد، أمس فى ديوان عام الوزارة، الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، وفريق من مؤسسة مجدى يعقوب للقلب، لبحث الإستفادة من خبراته العالمية، فى إنشاء وحدة جراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، »إن هذا اللقاء يأتى ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تعاون المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني بشكل متكامل يضمن تحسين مستوى الخدمة الصحية، من خلال الاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدني المتميزة فى هذا الشأن ».

وأضافت ، أن إنشاء مثل هذه الوحدة يجسد مدى قوة الترابط والدعم الذى يقدمه المجتمع المدني للدولة المصرية، وخاصة فى تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، والذى يعد إحدى أولويات القيادة السياسية لتحسين المنظومة الصحية.

كما تطرق اللقاء إلى بحث توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة، ومؤسسة مجدى يعقوب لتدريب مقدمى الخدمات الصحية، بمستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي، بما يساهم فى تقليل قوائم الإنتظار فى جراحات القلب بالمستشفى. ونوهت زايد فى هذا الشأن إلى إمكانية إحالة الحالات التى تحتاج إلى خبرات متقدمة في علاجها إلى مستشفى مجدى يعقوب بأسوان.

المصدر: جريدة الاهرام
تاريخ النشر: 19/6/2018
        
جميع الحقوق محفوظة للجهاز التنفيذي لسوق العبور